19/11/2017
11:44 AM

أهداف قسم تقنيات التعليم

 

- دعم البرامج العلمية والأكاديمية بجامعة القصيم من خلال تقديم المقررات الإجبارية والاختيارية والحرة لطلبة الجامعة في مجال تقنيات التعليم والاتصال.

- دعم برامج الدراسات العليا في الكلية والجامعة والمتمثل في تقديم برنامج الماجستير في مجال تقنيات التعليم بالإضافة إلى تقديم مقررات في دبلوم أخصائي تقنيات التعليم ومصادر التعلم والدبلوم العامة في التربية .

- تنشيط حركة البحث العلمي في تقنيات التعليم عن طريق مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات والندوات العلمية والقيام بأبحاث ودورات متخصصة والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه بالتعاون مع الجامعات السعودية التي تقدم هذه الدرجات العلمية في مجال تقنيات التعليم.

- تقويم وتطوير المقررات التي يقدمها القسم لتواكب التطورات في مجال تقنيات التعليم سواءً على الجانب النظري أو العملي.

- دعم أنشطة وأهداف المؤسسات التربوية في المملكة وخاصة فيما يتعلق بتقديم برامج تدريبية للمعلمين أثناء الخدمة بغرض تطوير مهاراتهم في مجال تقنيات التعليم.

- دعم برامج عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن طريق التعاون مع العمادة في إعداد وتقديم برامج تدريبية وورش عمل مختلفة.

- دعم دمج التقنية في التعليم من خلال تصميم مقررات في دمج التقنية في المنهج.

- دعم الجوانب العلمية في المقررات الدراسية التي يقدمها القسم عن طريق توفير الإشراف والتدريب والاستشارات الفنية لطلاب تلك المقررات إلى جانب توفير المواد والأدوات والتسهيلات اللازمة التي يحتاجها الجانب التطبيقي في تلك المقررات.

- تقديم المساعدة الفنية لأعضاء هيئة التدريس في المقررات الدراسية ذات الطابع العملي