11/02/2018
23:29 PM

البرامج الأكاديمية بقسم تقنيات التعليم

خطة برنامج الماجستير في تقنيات التعليم

 

خطة برنامج الدكتوراة في تقنيات التعليم

 

رسالة البرنامج:

تقديم تعليم تقني معتمد أكاديمياً ، وإعداد كفاءات علمية وبحثية متميزة في مجالات تقنيات التعليم، بما يلبي متطلبات التنمية واحتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبة وفق أفضل المعايير العلمية وذلك باستخدام أحدث الأساليب العلمية والتقنية المتاحة.

 

أهداف البرنامج:

· تقديم رؤية جديدة في دراسات تقنيات التعليم، ترتكز على توظيف أحدث التقنيات في التعليم والتعلم عن بعد ونظم التعلم الإلكتروني.

· تقديم المعرفة اللازمة لتأهيل الطلاب علميا وعمليا في مجالات تقنيات التعليم.

· إعداد الكوادر العلمية والمهنية المتخصصة وتأهيلهم تأهيلاً عالياً في المجالات التطبيقية لعلم تقنيات التعليم.

·تشجيع الكفاءات العلمية على مسايرة التقدم السريع للعلم والتقنية ودفعهم إلى الإبداع والابتكار وتطوير البحث العلمي وتوجيهه لمعالجة قضايا البيئات التعليمية والتدريبية واحتياجات التنمية البشرية في المجتمع السعودي.

·  دراسة المشكلات والظواهر التعليمية في المملكة العربية السعودية ووضع حلول لها.

· إعداد كفاءات قادرة على التفاعل مع متطلبات البيئات التعليمية بما يضمن استدامة مخرجاتها لتحقيق خدمة المجتمع السعودي في الحاضر والمستقبل.

· إتاحة الفرصة للطلاب من حملة درجة الماجستير لإكمال دراستهم والحصول على درجة الدكتوراه في تقنيات التعليم.

شروط القبول العامة:

تتحدد شروط القبول العامة في ضوء المواد من اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية وقواعدها التنفيذية بجامعة القصيم، بالإضافة إلى ما يصدر من مجلس الجامعة من قرارات بهذا الشأن.

متطلبات أخرى:

  1. أن يكون حاصلاً على الماجستير في تخصص" تقنيات التعليم" من الجامعات السعودية أو ما ما يعادلها.
  2. اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية  (TOEFL)  بمعدل لا يقل عن  IBT(32) بما يعادل PBT (400)  أو ما يعادلها من الاختبارات الأخرى المعتمدة (IELTS-STEP) أو أن يكون حاصلا على درجة الماجستير من جامعة لغتها الأم هي الإنجليزية .